masajed_roal.jpg

mythaq.png

الشعيب رعى مهرجان «نحو عمل مؤسسي متميز»

الشعيب : كادر الأئمة والمؤذنين أمام «الخدمة المدنية»

5784dce1-92e6-4578-9928-93af6558f743.jpg   جريدة الرأي : أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية المساعد لشؤون المساجد وليد الشعيب أن كادر الأئمة والمؤذنين الكويتيين تم تقديمه لديوان الخدمة المدنية وهو معروض حاليا على مجلس الخدمة المدنية من ضمن الكوادر المعروضة عليها.
وأشار الشعيب خلال رعايته المهرجان الثقافي والرياضي الثالث الذي تنظمه إدارة مساجد محافظة حولي تحت شعار «نحو عمل مؤسسي متميز» صباح أمس بنادي القادسية بحضور عدد من المسؤولين في القطاع إلى أن كادر الأئمة والمؤذنين الكويتيين يفوق كادر مدرسي التربية وذلك لجذب الكويتيين للعمل في هذه الأعمال التي تنال ثوابي الدنيا والآخرة.
ولفت الشعيب إلى اننا بصدد الإعداد لخطة رمضان ونركز فيها على استضافة المشايخ والدعاة من الخارج والتي ستكون بما يعادل 20 استضافة خارجية لإحياء هذه الليالي المباركة ، مبينا أن المراكز الرمضانية في العام الماضي كانت 8 مراكز رمضانية وفي هذه السنة سيكون عدد المراكز الرمضانية 12 مركزا موزعة على المحافظات ، حيث حرص القطاع على تخصيص 30 قارئ موزعا على المراكز الرمضانية .
وقال الشعيب: «انه ليسعدني المشاركة والمساهمة في المهرجان الثالث لإدارة مساجد محافظة حولي» ، مشيرا إلى أن الشعار الذي تم اتخاذه اليوم لهذا المهرجان «نحو عمل مؤسسي متميز» هو احد شعارات الوزارة والتي تدعو إليه ، وأضاف : إن «هذه الإدارة تعد من الإدارات المميزة والمبدعة والفعالة في قطاع المساجد، مبينا أن الإدارة بين الفينة والأخرى تقوم بعمل شيء مميز على مستوى قطاع المساجد وهذا ليس بغريب على مدير الإدارة وليد الستلان ولا على إدارة حولي التي تعودنا عليها التميز دوما» .
من جانبه، أكد مدير إدارة مساجد محافظة حولي وليد الستلان ان المهرجان الثقافي والرياضي الثالث يعد من الأنشطة المهمة التي قامت الإدارة بتبنيها من أجل النهوض لخدمة إخوانهم العاملين من أئمة ومؤذنين وإداريين ، واصفا إياهم بالنجوم المتلألئة في سماء المحافظة الذين لم يألوا جهدا في الدعوة إلى الله عزوجل وتبصير الناس بأمور دينهم وتوجيههم بالحكمة والموعظة الحسنة امتثالا لقول الحق جل في علاه «ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ».
وأضاف الستلان : «انه حرصا من الإدارة على الاستمرار في التميز حرصنا على إقامة هذا المهرجان الذي يرسخ مبدأ التعاون والتآلف والتكاتف ومبدأ الإخوة الصادقة وكسر حالة الملل التي قد تصيب البعض من جراء العمل المتواصل وتوطيد روح التآلف بين العاملين وتجديد نشاطهم لمواصلة العطاء وتطوير الأداء»، لافتا إلى لن هدفنا هو تحقيق استراتيجية الوزارة من خلال قيمها ابتداء بالوسطية وانتهاء بالشراكة.
وأشار إلى انه كان شعارنا بالأمس «شركاء في الإبداع» للمهرجان الأول ، والمهرجان الثاني «شركاء في التنمية»، وإننا اليوم أصبح شعارنا «نحو عمل مؤسسي متميز»، مؤكدا أن تنمية العاملين هو هدفنا والإبداع والتميز والارتقاء بالعمل على كل الأصعدة والجوانب والنواحي ورفع كفاءة الأداء لدى العاملين والوصول برسالة القطاع وأهدافه وخدماته لكل شرائح المجتمع هدفنا .
وقال الستلان : إن «مثل هذا التجمع سينعكس بشكل ايجابي على عمل وأداء لكل من ينتسب إلى الإدارة، متوجها بالشكر الجزيل إلى راعي الحفل الذي لم يألو جهدا بدعم الإدارة على جميع الأصعدة سواء ماديا أو معنويا وبتوجيهاته ومتابعته كل مراحل العمل وانجازات الإدارة» .
وثمن الستلان جهود جميع العاملين بإدارة مساجد محافظة حولي من مسؤولين وإداريين على جهودهم الكبيرة وحرصهم على العمل كفريق واحد، وكذلك إلى جميع الجهات التي دعمت المهرجان وعلى رأسهم نادي القادسية الرياضي متمثلا باللواء الدكتور محمود الرزوقي رئيس نادي القادسية الرياضي ، وكذلك الشكر موصول إلى الجمعيات التعاونية وإدارة الطوارئ الطبية التي ساهمت في إنجاح المهرجان.
وبدوره، ألقى كلمة العاملين في الإدارة الدكتور طارق الطواري قال فيها: إن «الإدارة سعت سعيا حثيثا في هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات المختلفة التي تقيمها الإدارة والتي منها المهرجان الثقافي والرياضي الحالي ورحلات العمرة المتنوعة بالإضافة إلي اللقاءات المتعددة بين الأئمة والمؤذنين والمسؤولين في هذه الإدارة المباركة» .

فوز مديري «الوزارة»

• لعب فريق مديري الوزارة ومديري القطاع مباراة حامية فاز فيها فريق مديري الوزارة وتميز فيها مدير الإعلام بالوزارة أحمد القراوي وحارس مرمى قطاع المساجد مدير الشؤون الفنية أنور الحمد.
• تواجد رجال الطوارئ حرصا من الإدارة على معالجة أي إصابات قد تطرأ خلال المهرجان
• تنوعت فقرات المهرجان مابين مسابقات رياضية وثقافية ومسابقات للجمهور وإجراء سحوبات وتوزيع الجوائز والهدايا بالإضافة إلي قصيدة شعرية.

7fde975c-e8da-40d3-84fb-41d2692daedc.jpg


عدد القراء: 2568   الأرشيف طباعة
الفلاح والشعيب افتتحا مسجد العثمان بالخالدية - ثاني اكبر مسجد في الكويت -
شكر وتقدير للسيد الوكيل المساعد لشئون المساجد من مبرة الهدى الخيرية
قطاع المساجد دشن مدارس شرعية دائمة للأئمة والخطباء والمؤذنين
الدعاء لأمير البلاد في خطبة الجمعة
«الأوقاف» تكرّم 130 موظفاً في قطاع المساجد
غرفة طوارئ في قطاع المساجد لتلقي شكاوى المصلين
«الأوقاف» تحظر توزيع مطبوعات من دون ترخيص
خطبة الجمعة... دعاء للأمير وولي العهد
قطاع المساجد بدأ تشغيل آلية للصيانة وتقييم الخطب
المزيد


index_22.png