دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

برامج وأنشطةإدارة الإسنادإدارات قطاع المساجد

 
   
  Skip Navigation Links  
برامج وأنشطة
تقرير عن زيارة وفد قطر إلى قطاع المساجد

في إطار حرصه على إطلاع جميع العاملين بقطاع المساجد بصفة خاصة وجميع المهتمين بالمساجد بصفة عامة ، قرر المهندس / إبراهيم الخزي - مدير إدارة الشئون الهندسية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية - نشر تقرير خاص ومصور عن زيارة الوفد القطري إلى الوزارة وما تم أثناء تلك الزيارة مبينا أثر تلك الزيارة على صالح العمل في البلدين متمنياً دوام العلاقة والتواصل بين البلدين في شتى المجالات.

وإليكم وصف مفصل لما تم أثناء تواجد الوفد في دولة الكويت
في أول يوم للوفد داخل الكويت:

     -
    وصل الوفد يوم السبت الموافق 7/4/2007 في تمام الساعة 4 مساءاً بمطار الكويت الدولي  
       وكان في استقبالهم المهندس/إبراهيم عبدالله الصالح الخزي وتم الانتقال إلى مقر إقامة الوفد.

-    قام م.سليمان السويلم باصطحاب الوفد في تمام الساعة الخامسة مساءاً إلى إدارة الشئون الهندسية وتم استعراض بعض أعمال القطاع والهياكل التنظيمية لقطاع المساجد واختصاصات وتقسيمات إدارة الشئون الهندسية واستمر اللقاء حتى الساعة 9.15 مساءً حيث توجه الوفد إلى الفندق.

 

11.JPG

وفي صباح اليوم التالي:

-    يوم الأحد الموافق 8/4/2007 وفي تمام الساعة 8.30 صباحاً كان م.إبراهيم الخزي و م.سليمان السويلم في انتظار الوفد بإدارة الشئون الهندسية وعرض عليهم برنامج الزيارة لهذا اليوم وبعد ذلك تم الانتقال إلى مبنى تدريب الأئمة والدعاة الجاري إنشائه تحت إشراف إدارة الشئون الهندسية وتناول م.إبراهيم الخزي بالشرح مكونات المبنى من حيث قاعات التدريب والغرف الفندقية المجهزة لضيوف الوزارة كما أجاب على تساؤلات السادة الضيوف.

-    تم الانتقال بعد ذلك إلى إدارة مساجد الفروانية بزيارة للمدير وبعدها إلى قاعة الاجتماعات بمبنى قطاع المساجد حيث كان في استقبال الوفد كلاً من مدير إدارة مساجد الفروانية ومراقب الصيانة ورئيس قسم الصيانة الجذرية ورئيس قسم النظافة كما كان أيضاً في استقبالهم كل من مراقب الشئون المالية والإدارية بإدارة الإسناد ورئيس قسم المساكن الوقفية ومراقب إدارة مكتب الوكيل ومحاسب إدارة الإسناد.

 

33.JPG

 

-     وقد قدمت إدارة مساجد الفروانية عرضاً لإنجازات الإدارة من حيث أعمال الصيانة والزراعة والنظافة كما قام م.إبراهيم الخزي بشرح آلية طرح المناقصات وإعداد العقود الخاصة بالصيانة وقام م.شمعول في الرد على بعض التساؤلات الخاصة بأعمال الصيانة وعقودها الخاصة بإدارة مساجد الفروانية.

-    كما وضح رئيس قسم النظافة بإدارة مساجد الفروانية الآلية المتبعة في نظافة المساجد من حيث المواد المستخدمة وكيفية توزيعها على المساجد وكميتها ووضح أيضاً كيفية الرقابة على أداء شركات النظافة حيث يوجد مشرفين تابعين للوزارة يتابعون أعمال النظافة بالمساجد بشكل دوري.

-    كما عرض م.د/عبد اللطيف الصريخ موقع قطاع المساجد على الانترنت حيث تم تطوير الموقع ليواكب متطلبات المساجد وإداراتها وأشار إلى وجود عدد من البرامج التي تم برمجتها عن طريق مهندسي القطاع خاصة بكل من الأرشفة ومعلومات الموظفين ومعلومات المساجد والعقود والصيانة الجذرية وتناول بالشرح لكل برنامج بمثال كما تناول بالشرح برنامج الصيانة الجذرية.

-    وقد قام محاسب الإسناد بشرح آلية ربط وصرف أوامر العمل، كما قام السيد منذر حبيب رئيس قسم الرعاية بشرعة واف لأنشطة وأهداف وبرامج قسم الرعاية كما قدم عرض بالبرامج المنفذة.

-    وفي الساعة 4.5 مساءً حضر الوفد لإدارة الشئون الهندسية حيث تم استعراض خطوات وآليات إعداد عقود الصيانة وأنواع العقود المعدة من قبل الإدارة وتقسيمات وآلية وضع  المواصفات والشروط والأسعار وقد استمر اللقاء حتى الساعة 8 مساءاً حيث توجه الوفد في ضيافة مدير الشئون الهندسية في منزله وبحضور بعض الأخوة (مدير الأحمدي-مراقب التخطيط).

-    تم الانتقال بعد ذلك إلى إدارة الشئون الهندسية حيث قام م.م/ فيصل العدواني بشرح طريقة تحديد اتجاه القبلة على الطبيعة وقام بتحديد القبلة أمام الحاضرين عملياً.

22.JPG

 

وفي ثالث أيام الزيارة:

 

-    في يوم الاثنين الموافق 9/4/2007 اصطحب المهندس سليمان السويلم الوفد القطري في جولة لبعض المصانع: وكانت الزيارة الأولى لمصنع كولكس لصناعة التكييف وكان في استقبالهم الفريق الفني للمصنع وتم شرح آلية العمل في المصنع وكيفية عمل الوحدات وما هي مميزاتها وبعد ذلك تم الانتقال إلى مصنع علي الغانم للبرادات والذي تم فيه التعرف على آلية العمل وأنواع البرادات ومواصفاتها. وبعد هذه الجولة في المصنع اصطحب المهندس سليمان السويلم الوفد إلى مقر إقامتهم حيث حفل الغداء المقام تحت رعاية الوكيل المساعد لشئون المساجد على شرف الوفد.

-    في تمام الساعة الخامسة مساءاً اصطحب المهندس/إبراهيم الخزي والمهندس/سليمان السويلم إلى مسجد الدولة (المسجد الكبير) حيث تم التعرف على المسجد وما به من قاعات المحاضرات واستراحة الشيوخ ومجلة الوعي الإسلامي ومكتبة المسجد وصلى الوفد صلاة المغرب في المسجد الكبير وبعد ذلك اصطحبهم م.سليمان السويلم إلى بعض أسواق الكويت المشهورة (سوق المباركية – مجمع الأوقاف).

44.JPG

 

اليوم الأخير من أيام الزيارة:

 

- في يوم الثلاثاء الموافق 10/4/2007 اصطحب المهندس/سليمان السويلم الوفد إلى جمعية الشامية وقاموا بجولة داخل أقسام الجمعية توجه الوفد إلى وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وتم مقابلة كل من مدير إدارة الشئون القانونية السيد/حبيب الأستاذ حيث شرح لهم الخدمات التي يقدمها الإدارة للعاملين بالوزارة وأهداهم نسخة من قرارات الخدمة المدنية وبعد ذلك تم الانتقال إلى إدارة نظم المعلومات ومراقب الإدارة ورئيس القسم والذي شرح رؤية الإدارة وخطوتها الجارية بخصوص الأنظمة والشبكات حيث كان في استقبالهم مدير إدارة نظم المعلومات وبعد ذلك تمت المقابلة مع الوكيل المساعد لشئون المساجد وتم مناقشة بعض الأفكار عن البلدين وأثيرت بعض النقاط المهمة حول بيوت الله للبلدين من الناحية الفنية والثقافية.

 

55.JPG

وقد غادر الوفد متجهين إلى المطار بصحبة المهندس / سليمان بعد زيارة استغرقت أربعة أيام أشادوا خلالها بما تقوم به وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.

 


تاريخ الإضافة: 22/05/2007
المصــدر: ادارة الاسناد
عدد القراء:
8458 الأرشيف طباعة Rss
 
القائمة الرئيسية
جديد الخطب
الخطب المنتقاه:
 وصف الجنة مبارك سيف الهاجري
 فضل الصحابة يوسف جاسم العيناتي
 الحذر من أذية المسلمين مساعد الفرحان
 حقوق الخدم محمود يوسف
 شهر رجب علي الكليب
الخطب الموزعة:
بحث