دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

آلية نشر الأبحاثأبحاث قسم الدراسات الهندسية العلميةإدارة الشئون الهندسيةإدارات قطاع المساجد

 
خدمات الموقع
روابط هامة
news.png
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
آلية نشر الأبحاث
آلية نشر الأبحاث العلمية لقسم الدراسات الهندسية

يطيب لنا أن نبارك لأنفسنا ولوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية تخصيص صفحة جديدة خاصة بالبحث العلمي على الصفحة المخصصة لإدارة الشئون الهندسية على الموقع الإلكتروني لقطاع المساجد وذلك تحت إشراف قسم الدراسات الهندسية.

 

ويضطلع قسم الدراسات الهندسية القيام بمسئولية تطوير المعرفة من خلال ترسيخ قاعدة البحث العلمي وتنظيمه، وتشجيعه، ودعمه، ومتابعة نشره، وتطبيق نتائجه ، بما يؤدي إلى رفع المستوى العلمي والثقافي والفني لدى مهندسي قطاع المساجد وتنمية مهاراتهم وقدراتهم والرقي بـهم إلى أفضـل مستوى ممكن في مختلف ميادين المعرفة ، بما سينعكس بدوره على تطور وتنمية وازدهار وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وبالتالي يعم أثره ليشمل كافة قطاعات دولتنا الحبيبة، وسنقوم بطرح عدة معلومات علمية وأبحاث من عمل مهندسي قسم الدراسات الهندسية خاصة ومن عمل باقي مهندسي المحافظات عامة وباقي وزارات الدولة ، وسنتطرق إلى الأفكار الجديدة وكذلك حل المشاكل التي يواجهها المهندس في العمل في شتى مجالات الهندسة (الهندسة المدنية ، الهندسة الكهربائية ، هندسة التكييف ، ......وغيرها من المواد العلمية).

 

                                                                ** آلية نشر الأبحاث العلمية **

 

1. يستقبل قسم الدراسات الهندسية الأبحاث والمواضيع الهندسية المراد نشرها على الموقع من كافة مهندسي وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية وباقي مهندسي وزارات دولة الكويت الحبيبة كما يستقبل التعليقات على الأبحاث المنشورة بغرض التصحيح أو التعديل على ما جاء بها عن طريق البريد الالكترونـي ( knajjar625@awqaf.gov.kw ).

2. يشترط في البحث المقدم أن يكون مطبوعاً كاملاً على الكمبيوتر في ملف وورد بتنسيق جيد مع وجود صفحة لمقدمة البحث تشتمل على فكرة البحث من (3 : 4) أسطر واسم وتليفون وجهة عمل الناشر.

3. يشترط في البحث المقدم أن يخدم مهندسي وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في أي مجال من المجالات الهندسية (هندسة مدنية – هندسة كهربائية – هندسة ميكانيكية - هندسة زراعية ...الخ).

4. يرحب قسم الدراسات الهندسية بنشر ملخصات الرسائل الجامعية التي تم مناقشتها وإجازتها، على أن يكون الملخص من إعداد صاحب الرسالة نفسه.

5. لا يشترط في البحث أن يكون جديداً أو فريداً من نوعه بقدر ما يكون قيماً في طريقة إعداده وتنسيقه حيث يمكن للمهندس الإطلاع على العديد من الأبحاث في المواقع العلمية المختلفة وإعادة صياغتها بالشكل المناسب والذي يفيد من خلاله زملائه في الوزارة من المهندسين والفنيين، كما يمكن كذلك قبول تعريب موضوع معين وتقديمه بشكل مبسط.

6. يجب ألا يتخطى البحث (5) ورقات ويستثنى من ذلك ما يوافق عليه رئيس قسم الدراسات الهندسية.

7. في حالة الأبحاث المطولة يجب تقديمها على أجزاء بحيث لا يتخطى الجزء الواحد عدد الورقات المقررة.

8. يحق للباحث إعادة نشر بحثه في مجلة أو موقع إلكتروني آخر أو في هيئة كتاب، وفي هذه الحالة يتطلب الإشارة إلى مصدر نشرها الأصلي أي (موقع قطاع المساجد صفحة أبحاث علمية تحت إشراف قسم الدراسات الهندسية مع كتابة رابط الموقع).

9. المواد المنشورة تعبر عن رأي الناشر ويخلي قسم الدراسات الهندسية مسئوليته عن أي أخطاء ترد بالبحث المنشور.

10. يقوم المسئولين عن الموقع من المهندسين بدراسة الأبحاث المقدمة ومراجعتها وتدوين ملاحظاتهم وعرضها على رئيس قسم الدراسات الهندسية ومن ثم يتم نشر البحث.

                                                                                                                                                            

                                                                                                   مـع تحيـات

                                                                                   رئيس قسم الدراسات الهندسية

                                                                                          غانم هـزاع المطيـري


تاريخ الإضافة: 14/04/2011
المصــدر: ادارة الشئون الهندسية
عدد القراء:
3950 الأرشيف طباعة Rss
 
القائمة الرئيسية