دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

مكتب الوكيل المساعدأخبار

 
خدمات الموقع
روابط هامة
news.png
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
الأخبار
النتائج   بالصفحة العدد الكلي (713) صفحه من 72
22-02-2018 مكتب الوكيل المساعد
‫اللقاء التربوي مع امام وخطيب الحرم المكي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني حفظه الله
ألتقى وفد عمرة صفوة المتميزين بفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني امام وخطيب المسجد الحرام ، وتأتي هذه اللقاءات من ضمن سلسلة من البرامج الايمانية والتربوية والثقافية التي يقدمها قطاع المساجد للمشاركين بعمرة صفوة المتميزين
المزيد...
22-02-2018 مكتب الوكيل المساعد
العسعوسي في زيارة مقر الرئاسة العامة للحرمين الشريفين
قام الوكيل المساعد لشؤون المساجد السيد م.داود عبدالوهاب العسعوسي بزيارة مقر الرئاسة العامة للحرمين الشريفين ضمن وفد عمرة صفوة المتميزين الذي يترأسه
المزيد...
22-02-2018 مكتب الوكيل المساعد
ميثاق المسجد يمنع الطائفية والتطرف ويحذر من الخوض في الأمور السياسية
أصدر وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د.فهد العفاسي قرارا وزاريا يقضي بالعمل بأحكام ميثاق المسجد المتعلقة بمجال تنظيم العمل في المساجد لتمكينها من أداء وظائفها والنهوض برسالتها التوعوية المتسمة بالوسطية والاعتدال وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
المزيد...
13-02-2018 مكتب الوكيل المساعد
العسعوسي: لا تعاقدات خارجية مع الأئمة تطبيقاً للإحلال
كشف الوكيل المساعد لشؤون المساجد في وزارة الاوقاف داوود العسعوسي عن إيقاف 4 ائمة في 2017، منهم 3 مصريين وكويتي، وتراوحت عقوبتهم ما بين إيقاف نهائي لإمامين، والإيقاف المؤقت لإمام لمدة سنة، فيما أوقف آخر 4 أشهر، وجميعهم عوقبوا لتجاوزهم ميثاق المسجد وخوضهم في امور مخالفة.
المزيد...
11-02-2018 مكتب الوكيل المساعد
عمادي : خاطبنا وزارة الداخلية لاستخراج رخص قيادة للمؤذنين
أكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية فريد عمادي ان وزارة الاوقاف خاطبت وزارة الداخلية بشأن منح المؤذنين العاملين في وزارة الداخلية رخصة قيادة خاصة دون اخضاعهم للشروط المعمول بها في هذا الجانب خاصة أن عددهم قليل جدا فهو بحدود الالف مؤذن فقط وذلك بهدف التسهيل عليهم من عناء التنقل خاصة من كان منهم يعمل في المناطق البعيدة .
المزيد...
11-02-2018 مكتب الوكيل المساعد
«أمانة الأوقاف» توافق على صرف حوافز وامتيازات الأئمة والخطباء بأثر رجعي من أول 2018
أعلنت الأمانة العامة للأوقاف زيادة حوافز الأئمة والخطباء بعد موافقة لجنة المشاريع الوقفية على صرفها بأثر رجعي ابتداء من 1/1/2018. وتشمل زيادة دعم بدل الإيجار للائمة والمؤذنين ليصبح 150 دينارا شهريا، وفي حال سكن الأئمة والخطباء بعقارات الأمانة العامة للأوقاف يكون الدعم بقيمة 250 دينارا شهريا.
المزيد...
05-02-2018 مكتب الوكيل المساعد
«الأوقاف»: مجلس قراءة وسماع من صحيح مسلم
برعاية وكيل وزارة الأوقاف المساعد لشؤون المساجد، داود العسعوسي، يقيم مكتب الشؤون الفنية بقطاع المساجد المجلس السادس والعشرين لقراءة وسماع وشرح الصحاح والسنن والمسانيد، والذي سيخصص هذه المرة لقراءة وسماع وشرح الجزء الخامس والأخير من كتاب صحيح مسلم، وسوف يعلق عليه د. عثمان الخميس.
المزيد...
25-01-2018 مكتب الوكيل المساعد
عمادي لـ «الراي»: لدينا 1600 مسجد يعمل فيها 130 إماماً ومؤذناً كويتياً فقط!
أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي عن مخاطبة الوزارة لمجلس الخدمة المدنية لمساواة الأئمة والمؤذنين الكويتيين مع المعلمين في الكادر، معرباً عن أسفه لعزوف الكويتيين عن وظيفة الإمام والمؤذن، على الرغم من الامتيازات التي تعطى لهما، كاشفاً عن 1600 مسجد لا يوجد فيها سوى 130 كويتياً معيناً في وظائف الإمام أو المؤذن.
المزيد...
14-01-2018 مكتب الوكيل المساعد
زيادة بدل الإيجار لسكن الأئمة والمؤذنين من 110 إلى 150 ديناراً وتعليم الأبناء من 200 إلى 250
كشف وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م.فريد أسد عمادي عن حزمة من الحوافز التي أقرتها وزارة الأوقاف بدعم من الأمانة العامة للأوقاف للأئمة والخطباء والمؤذنين بزيادة بدل الإيجار لسكن الأئمة والمؤذنين من 110 إلى 150 دينارا وزيادة تعليم الأبناء من 200 إلى 250 ورفع المساعدات الإنسانية بدعم من الأمانة العامة للأوقاف.
المزيد...
09-01-2018 مكتب الوكيل المساعد
«الأوقاف»: مشروع الارتقاء بالأئمة على طاولة «الوزراء»
أبلغت مصادر «القبس» أن وزارة الأوقاف بصدد اعتماد مشروع لتطوير دور الائمة والخطباء في المجتمع، وتفعيل دور المساجد في معالجة الظواهر السلبية والتحديات، وسيرفعه وزير العدل وزير الأوقاف د. فهد العفاسي إلى مجلس الوزراء قريباً لإقراره.
المزيد...
القائمة الرئيسية