دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية  
بحث

مكتب الشئون الفنيةأخبار

 
خدمات الموقع
روابط هامة
DeptWhatsapp
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
الأخبار
الحيص: الشؤون الفنية تدشن مشروع الدورات المنهجية

الحيص: الشؤون الفنية تدشن مشروع الدورات المنهجية

 

تستعد إدارة الشؤون الفنية بقطاع المساجد لإطلاق المشروع التطويري للدورات الخاصة بشاغلي الوظائف الدينية والذي ينطلق مع بداية الشهر القادم تحت مسمى مشروع (الدورات المنهجية).

وبهذه المناسبة صرح مدير إدارة الشؤون الفنية د. خالد الحيص بأن إدارة الشؤون الفنية انطلاقاً من رؤيتها المتمثلة في تقديم الدعم الفني وتنمية مهارات وقدرات شاغلي الوظائف الدينية ولذلك فإنها تسعى دائما في برامجها التدريبية إلى التحديث والتطوير بما يلبي طموحخالد الحيص.jpgات شاغلي الوظائف الدينية.

وأشار الحيص بأن الإدارة عكفت في الآونة الأخيرة من خلال قسم التوجيه الفني على تطوير مشروع الدورات التدريبية.

وتابع أنه بالإضافة لبرنامج الدورات التدريبية الذي يقدمه ديوان الخدمة المدنية لموظفي الوزارة ومن بينهم شاغلي الوظائف الدينية، فقد قامت إدارة الشؤون الفنية بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف بالإعداد والتنظيم لهذا المشروع  والذي يهدف إلى العودة إلى أمهات الكتب والمراجع المتخصصة في علوم الشريعة واللغة العربية بالقراءة والتعليق على أيدي نخبة من الأساتذة والمشايخ والعلماء الأجلاء من أهل الاختصاص في كل فن من الفنون.

 ووضح الحيص بأن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في مجال الدورات التدريبية التخصصية، وأضاف أنه من المقرر عقد امتحان اختياري قصير لمن أراد المشاركة في جزء صغير من الكتاب يتم تحديده مسبقا من قبل الأساتذة القائمين على شرح الدورة، ويكون الامتحان عبارة عن اختبار قصير يختار المشارك فيه الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المقترحة، ويفتح رابط الاختبار لمدة عشرين دقيقة ثم يغلق بعدها الكترونياً، ويتم تكريم أوائل الفائزين بالمسابقة بالحفل الختامي للدورة.

وبين الحيص بأن المشاركون في الدورة سوف يحصلون على إجازة بالسند المتصل إلى مؤلف الكتاب أو شهادة حضور من قبل الأساتذة والمشايخ المشاركين بالتعليق على الكتاب وذلك وفقاً للضوابط التي توزع على المشاركين في بداية الدورة ، وستكون الأولوية في التسجيل واعتماد الأسماء من قبل إدارات المساجد لمن سجل عبر الروابط الإلكترونية الموجودة بالإعلانات المخصصة للدورات، على أن تنطلق الدورات على النحو التالي:

الدورة الأولى: أخصر المختصرات في الفقه الحنبلي

الاعلان الجديد للدورة.jpg 

للتسجيل والاشتراك بالدورة يرجى التسجيل عبر الرابط التالي:

https://forms.gle/a2zf2KK1bXuXnNuaA

 

الدورة الثانية:  شرح قطر الندى وبل الصدى

 الاعلان الثاني للدورة - قطر الندى.jpg

للتسجيل والاشتراك بالدورة يرجى التسجيل عبر الرابط التالي:

https://forms.gle/w1NtCan3x4z6CSBd8

 

وقال الحيص: إن الإدارة تفتح المجال أمام الأخوة شاغلي الوظائف الدينية للمشاركة الفعالة في مثل هذه الدورات التي تساهم في رفع الكفاءة العلمية في كافة العلوم الشرعية، وتساهم في تحقيق رؤية الوزارة في الريادة عالمياً في العمل الإسلامي.


تاريخ الإضافة: 27/10/2019
المصدر: مكتب الشؤن الفنية
عدد القراء:
428 الأرشيف طباعة Rss
القائمة الرئيسية
جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع قطاع المساجد - وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية - دولة الكويت @ 2006/2019