دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

مكتب الشئون الفنيةأخبار

 
خدمات الموقع
روابط هامة
news.png
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
الأخبار
إدارة الشؤون الفنية : اجتماع تشاوري بين ممثلي قطاع المساجد والمعهد العربي للتخطيط

إدارة الشؤون الفنية : اجتماع تشاوري بين

ممثلي قطاع المساجد والمعهد العربي للتخطيط

 

صرح مدير إدارة الشؤون الفنية سالم عياده العنزي بأنه تم عقد اج3317072645.jpgتماع تشاوري بين ممثلي قطاع المساجد ومستشاري المعهد العربي للتخطيط وذلك صباح يوم أمس الأحد 4/11/2018م بمقر إدارة الشؤون الفنية بقطاع المساجد - منطقة الرقعي وذلك بهدف تطوير ورفع كفاءة شاغلي الوظائف الدينية سواء كان ذلك في كيفية اختيارهم وانتقائهم أو فيما بعد تعيينهم مما يحقق الفائدة والارتقاء لدى تلك الفئة الهامة التي لها كبير الأثر على الأفراد والمجتمعات.

DSC_0098.JPG 

وقد قام العنزي بتقديم فكرة مبدئية ونبذة تعريفية عن الأئمة والخطباء والمؤذنين بدولة الكويت وذلك بتوضيح طبيعة عمل شاغلي الوظائف الدينية بالمساجد، وبين جهود قطاع المساجد بشكل خاص والوزارة بشكل عام في محاولة الارتقاء بالمساجد والعاملين فيها. 

وأشار العنزي أن قطاع المساجد يبذل قصارى جهده بهدف استقطاب الشباب الكويتي من خريجي كلية الشريعة ومن حملة المؤهلات الشرعية للعمل بالوظائف الدينية بالمساجد ويوفر كافة السبل والوسائل التي تحفزهم وتشجعهم على الانضمام إلى تلك الشريحة الهامة والمؤثرة في المجتمع ورغم ذلك فإن الاقبال ضعيف في هذا الجانب الأمر الذي يحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة لمعالجة هذه الظاهرة.

DSC_0089.JPG 

وتابع مدير إدارة الشؤون الفنية قوله إن من هداف هذا الاجتماع تبادل الخبرات والاستفادة من إمكانات المعهد العربي للتخطيط في ترقية وتطوير الجانب المهني والعلمي لدى شاغلي الوظائف الدينية بالمساجد. 

من جانبه استعرض الدكتور فهد الفضالة المستشار بالمعهد العربي للتخطيط رؤية المعهد في معالجة مثل هذه الأمور قائلاً بأنه يجب أن تكون هناك خطة استراتيجية مدروسة ودقيقة للعاملين بالوظائف الدينية بالمساجد؛ لتنمية وتطوير المستوى المهني والعلمي لديهم.

 DSC_0087.JPG

واقترح الفضالة لوضع تلك الخطة الاستراتيجية أن يتم تشكيل لجنة عليا يشارك فيها عدة مؤسسات حكومية منها: ديوان الخدمة المدنية، التعليم العالي، التعليم التطبيقي، وزارة الأوقاف (قطاع المساجد)، المعهد العربي للتخطيط؛ على أن تقدم هذه اللجنة رؤيتها وخطتها المستقبلية نحو إنشاء معهد لتخريج شاغلي الوظائف الدينية بالمساجد. 

ووعد الدكتور الفضالة بأن المعهد العربي للتخطيط سوف يعكف على صياغة دراسة أولية للخطة الاستراتيجية للتنمية البشرية للعاملين بالوظائف الدينية بالمساجد.

DSC_0086.JPG 

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع عقد برئاسة مدير إدارة الشؤون الفنية سالم العنزي وحضور الدكتور صالح النهام والدكتور عبد السلام الفيلكاوي كممثلين عن قطاع المساجد وقد حضر ممثلاً عن المعهد العربي للتخطيط الدكتور فهد الفضالة المستشار بالمعهد العربي وكذلك الدكتور محمد الأمين خبير أول بالمعهد العربي للتخطيط .

 


تاريخ الإضافة: 07/11/2018
المصدر: مكتب الشؤن الفنية
عدد القراء:
188 الأرشيف طباعة Rss
القائمة الرئيسية