دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

مكتب الوكيل المساعدأخبار

 
خدمات الموقع
روابط هامة
news.png
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
الأخبار
«الأوقاف» دشَّنت جائزة الإمام المتميز في مواجهة التطرف

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية انطلاق (جائزة تميز الامام في مواجهة التطرف) بهدف منح جائزة سنوية للامام أو الخطيب الذي يقدم مبادرة تحمل طابع الابداع والابتكار في مجال مواجهة التطرف والغلو.
download (4).jpegوقال وكيل الوزارة فريد عمادي في تصريح صحافي بهذه المناسبة: هذه الجائزة الجديدة تأتي استمراراً لما تقوم به الوزارة من جهد متميز في مواجهة التطرف من خلال تحفيز الأئمة والخطباء في مساجد الكويت على الابداع والابتكار وتطوير قدراتهم لانتاج مبادرات جديدة ومشاريع مبتكرة لمواجهة التطرف وتعزيز الوسطية.
وأضاف: أطلقنا هذه الجائزة تعزيزا لدور المسجد الذي هو محور حركة الحياة والتوجيه لمجتمعاتنا، وهو نقطة ارتكاز للفكر الوسطي المعتدل، ولذلك نحن في الوزارة نعمل جاهدين الى ترشيد الخطاب الديني من خلال المسجد والى تعزيز الدور التوجيهي والدعوي للمساجد حسب رؤية الوزارة (الريادة عالميا في العمل الاسلامي) وكذلك الاستخدام الأمثل لتوجيه أنشطة المساجد نحو نشر الفكر الوسطي المعتدل والاستفادة من خطبة الجمعة والدروس والخواطر الدينية بها لتوجيه المجتمع نحو الفكر المتزن ومحاربة التطرف والغلو.
وبين عمادي أن الجائزة تهدف أيضا الى تطوير البيئة الداخلية في مجال العمل الدعوي ما ينعكس على تحسين الأداء، مشيراً الى تشكيل لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال مواجهة التطرف والغلو لتقييم الأعمال المشاركة في الجائزة من حيث التميز والابداع واسهامها في تطوير أساليب ووسائل تعزز الوسطية ومواجهة التطرف والغلو.
وتابع: وانطلاقاً من قيم الوزارة وتفعيل الشراكة فقد تم التنسيق مع الأمانة العامة للأوقاف بخصوص دعم الجائزة، وقد قامت مشكورة برصد جوائز مادية قيمة للفائزين بمراكز الجائزة.
ودعا أئمة وخطباء مساجد الكويت للمشاركة في الجائزة والتنافس على التميز الدعوي لتعزيز الوسطية ومواجهة الغلو والتشدد.
asosi2.jpgومن جهته قال الوكيل المساعد لشؤون المساجد داود العسعوسي: ان تدشين الوزارة لجائزة الامام المتميز تسهم في تطوير العمل الدعوي واعطاء فرصة للتنافس والابتكار بين أئمة وخطباء مساجد الكويت.
وأضاف: من خلال هذه المسابقة تمنح جائزة سنوية للامام أو الخطيب الذي يقدم مبادرة تحمل طابع الابداع والابتكار في مجال مواجهة التطرف والغلو مشيرا الى أن الجائزة تشمل مجالات عدة سواء من خلال العمل الدعوي المسجدي أو عمل ابداعي عبر رسائل التواصل الاجتماعي أو عمل الكتروني من خلال موقع على الانترنت أو الابداع في ترتيب وتوثيق فعاليات اجتماعية أو حوارات ثنائية اقناعية بهدف معالجة فكر الغلو والتطرف او عمل فني تصويري شرعي مثل قصة مصورة أو لوحة فنية.
وبين العسوسي أن الجائزة مفتوحة للمشاركة من جميع الأئمة والخطباء في جميع مجالات العمل الدعوي والتربوي والتدريبي بالوزارة موضحا أن من شروط الجائزة ألا يحق المشاركة بأكثر من عمل للمتسابق الواحد ، كما يجب أن تكون المشاركة او المبادرة لها ارتباط وثيق بمجال محاربة الغلو والتطرف ، وألا تكون قد حصلت على جوائز سابقا.
وأشار العسوسي الى أن الوزارة رصدت جوائز مالية مجزية لتشجيع التنافس على الابداع والابتكار فالجائزة الأولى 1500 دينار والثانية 1250 ديناراً والثالثة 1000 دينار والرابعة 750 ديناراً والخامسة 500 دينار.


تاريخ الإضافة: 09/08/2018
المصدر: مكتب الوكيل المساعد
عدد القراء:
133 الأرشيف طباعة Rss
القائمة الرئيسية