دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

مكتب الوكيل المساعدأخبار

 
خدمات الموقع
روابط هامة
news.png
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
الأخبار
تجديد 1553 مسجداً لاستقبال المصلِّين في رمضان

جريدة القبس : 15/5/2017م

1-211.jpgمع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، بدأت المساجد في مختلف محافظات البلاد تستعد لاستقبال جموع المصلين وتوفير جميع سبل الراحة والطمأنينة لهم، خلال هذا الشهر.
القبس جالت على كثير من المساجد ورصدت أبرز الاستعدادات الجارية لشهر رمضان عبر تجهيز 1553 مسجداً هذا العام، جرت صيانتها من كل الجوانب من قبل إدارة الإسناد في وزارة الأوقاف ومدها بالفرش والمنظفات وصيانة التكييف والصوتيات، وتجديد نسخ المصاحف.

المراكز الرمضانية
وقال وكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي إن الوزارة ستخصص هذا العام 24 مركزاً رمضانياً للمرة الأولى بدلاً من 12 لتخفيف الضغط على مسجد الدولة الكبير، كما سيتم تنظيم أنشطة وبرامج وفعاليات دعوية وثقافية ذات طابع وسطي تستهدف غرس الروح الوطنية ونبذ الغلو والتعصّب، وتعالج أبرز قضايا المجتمع، وستحرص الوزارة على تسخير المنابر لتوعية المصلين في الشهر الفضيل.
وأضاف عمادي لـــ القبس: إن «الأوقاف» ستشدّد على الأئمة والمؤذنين لمراقبة جمع التبرعات ومنع أي مخالفات داخل المساجد والإبلاغ عنها فوراً، وحمايتها من أي استغلال، إضافة إلى إطلاق أنشطة وفعاليات متنوعة، سيتم اعتمادها من قبل مختصين في هذا المجال.

فعاليات وأنشطة
ولفت عمادي إلى اعتماد وجود تنوع بين الخواطر الإيمانية التي سيصل عددها إلى أكثر من 500 خاطرة، وخواطر المعتكفات الرمضانية، وعددها أكثر من 350 خاطرة، والمحاضرات العامة التي يصل عددها إلى 30 محاضرة، والأسابيع الثقافية وعددها أكثر من 30 أسبوعا، ودروس التثقيف الشرعي التي ستبلغ أكثر من 15 درسا، والدروس التربوية والإيمانية، ويصل عددها إلى 100 درس، والمجالس الفقهية، وتبلغ أكثر من 180 مجلسا، ناهيك عن الأنشطة النسائية التي ستبلغ 180 نشاطا، ستكون موزعة في جميع مساجد البلاد، وسيُستعان فيها بنخبة من الأئمة والعلماء لإحياء هذه الأنشطة.

فرق للطوارئ
وأشار عمادي إلى أن الوزارة شكّلت فرقاً للطوارئ على مدار الساعة لتلقي الشكاوى ومعالجتها على الفور، إضافة إلى غرفة عمليات، كما سيتم تشكيل فرق من المتطوعين لخدمة المصلين في بيوت الله.
وقال إن الوزارة حرصت منذ فترة على متابعة صيانة جميع المساجد وإتمامها قبل حلول الشهر الفضيل؛ ليتمكن المصلون من الصلاة فيها، وقد حدث ذلك بالفعل، كما سيتم توفير 36 معتكفا.
وختم بأن هناك تنسيقا مع «الصحة» و«الداخلية»، و«الإطفاء»؛ لتوفير سبل الأمن والسلامة والإسعافات الأولية وتنظيم الحركة المرورية في المراكز الرمضانية التي تكتظ بأعداد المصلين الكبيرة.

27968661-300x233.jpg

90 مسجداً

تعمل إدارة الإسناد في قطاع المساجد على قدم وساق حاليا لتغطية جميع احتياجات المساجد، حيث نجحت في تغطية احتياجات 90 مسجداً من الفرش الجديد، سواء التي انتهت صيانتها أو جرى استبدال الفرش القديم فيها، لتكون مهيأة أمام المصلين لأداء الشعائر خلال الشهر الفضيل، براحة ويسر، وهذه المساجد موزعة على المحافظات الست.

قرّاء جُدد

أكد عمادي أن «الأوقاف» ستفتح الباب أمام من يرغب في المشاركة بالإمامة خلال شهر رمضان المبارك من خارج الوزارة؛ بشرط أن يجتاز الشروط التي ستضعها لقبولهم.


تاريخ الإضافة: 15/05/2017
المصدر: مكتب الوكيل المساعد
عدد القراء:
406 الأرشيف طباعة Rss
القائمة الرئيسية