دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

مكتب الشئون الفنيةأخبار

 
خدمات الموقع
روابط هامة
news.png
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
الأخبار
العنزي: يفتتح فعاليات مجلس قراءة وسماع وشرح صحيح مسلم الجزء الرابع

 

العنزييفتتح فعاليات مجلس قراءة وسماع وشرح

 

 صحيح مسلم الجزء الرابع

 

   

 

    افتتح السيد/ سالم عياده العنزي - مدير م11.JPGكتب الشؤون الفنية – عصر يوم أمس السبت 13/5/2017م، بمبنى تدريب الأئمة والمؤذنين بقطاع المساجد الكائن بمنطقة الرقعي،  أولى جلسات مجلس قراءة وسماع وشرح صحيح مسلم الجزء الرابع، وهذا المجلس يعد المجلس الخامس والعشرون ضمن سلسلة مشروع مجالس القراءة والسماع للصحاح والسنن والمسانيد - أحد مشاريع مكتب الشؤون الفنية.

 

 

     وقد افتتحتIMG_3736.JPG فعاليات هذا المجلس بقراءة لآيات من الذكر الحكيم تلاها فضيلة الشيخ/ فواز الدوماني - الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، ثم تلى ذلك كلمة افتتاحية لمدير مكتب الشؤون الفنية، بين فيها فضل قراءة وسماع أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، وأهمية الحفاظ على هذه السنة المباركة.

 

DSC_1172.JPG

      كما شكر العنزي في كلمته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لحرصها على إقامة مثل هذه المشاريع التي تلقى قبولاً واهتماماً بالغين من شاغلي الوظائف الدينية وطلاب العلم والباحثين وكذلك قدم جزيل الشكر  لراعي هذه الفعالية المباركة السيد الفاضل / د. وليد عيسى الشعيب لدعمه المتواصل لإقامة هذا العمل المبارك.

DSC_1174.JPG

 

     وقد رحب العنزي في ختام كلمته بالإخوة والأخوات المشاركين بالحضور ودعاهم إلى اغتنام الأوقات وحثهم على الاستزادة والاستفادة مما سوف يعرض من فوائد وآثار ؛ داعياً المولى جل وعلا القبول والسداد للجميع.

DSC_1210.JPG

 

   الجدير بالذكر أن هذا المجلس سوف يستمر لمدة ستة أيام حتى يوم الخميس 18/5/2017م، وقد شارك بالحضور اثنين من علماء الحديث الشريف للتعليق والشرح حول ما يقرأ في تلك المجالس وهما:

 

-فضيلة الشيخ المسند/ إبراهيم بن يوسف بن سيديا - من جمهورية موريتانيا.
 

-فضيلة الشيخ / د. عثمان محمد الخميس  - من دولة الكويت.

DSC_1170.JPG

DSC_1166.JPG

 

 

 

 

 

 

 

 

   

     كما نود الإشارة إلى أن هذا المجلس تميز عن غيره من المجالس السابقة بتوفير خدمة البث المرئي المباشر للجلسات عبر قنوات مكتب الشؤون الفنية المختلفة ( يوتيوب ، تويتر ، فيس بوك ) بهدف إتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من الحضور ورغبة في نشر الوعي والثقافة الشرعية وتحقيق الريادة في هذا الشأن.

22.png

 

 

     كما قام الباحث بمكتب الشؤون الفنية الشيخ الدكتور /DSC_1178.JPG يونس الطلول خلال حفل الافتتاح بعرض إحدى الفعاليات الجديدة والتي سوف تعرض أثناء انعقاد المجلس تتمثل في تنظيم مسابقة تثقيفية يومية حول الأحاديث النبوية التي تعرض في مجلس السماع  وسوف يتم توزيع جوائز فورية للفائزين في السحب.

 

 

18492258_1948259288719373_1112489044_n.jpg

     وقد أدار جلسات هذا المجلس  في هذا اليوم الشيDSC_1201.JPGخ الدكتور/ محمد محمدي النورستاني ، وحظي بالمشاركة في الافتتاح جمع من طلاب العلم ومحبي سماع الحديث النبوي الشريف، وسوف يقوم بالقراءة في هذا المجلس ثلاثة من القراء المتميزين بالإتقان وحسن الصوت في القراءة.

 

 

    يذكر أن القراءة في اليوم الأول لهذا المجلس كانت من بداية باب القسامة وحتى باب حكم الفيء

 

للتعرف على أخبار مكتب الشؤون الفنية يرجى متابعة حسابنا عبر توتير

https://twitter.com/alfanniaawqafkw
 


تاريخ الإضافة: 14/05/2017
المصدر: مكتب الشؤن الفنية
عدد القراء:
659 الأرشيف طباعة Rss
القائمة الرئيسية