دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

مكتب الوكيل المساعدأخبار

 
خدمات الموقع
روابط هامة
news.png
دليل العمل بالمساجد
mythaq-almasjed.gif
khotba.gif 
manhag.gif
abhass.gif
reaya.jpg
reaya.jpg
MosqeTemplete.gif
TorassyMosqe.gif
   
  Skip Navigation Links  
الأخبار
«الأوقاف» تطلب صالة متعددة الأغراض

وجه وكيل وزارة الأوقاف المساعد لشؤون المساجد د. وليد الشعيب خطاباً إلى البلدية بشأن أعمال التصميم والترخيص وإعداد المخططات التنفيذية والمستندات ووثائق المناقصة لمشروع مبنى خدمات وزارة الأوقاف (ورش للنقليات – مخازن – إدارة الاسناد – وإدارات أخرى تابعة للوزارة)- منطقة جليب الشيوخ.
وقال الشعيب انه فيما يخص إجراءات ترخيص مبنى خدمات وزارة الأوقاف، وقرار المجلس البلدي المتخذ بتاريخ 7 يناير 2006 بالموافقة على تخصيص موقع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمساحة 22642 مترا مربعا بالاضافة الى مساحة 18552 مترا مربعا لمواقف السيارات، وذلك ضمن منطقة جليب الشيوخ بالقرب من الموقع المخصص لجمعيات النفع العام فإن الوزارة كلفت دار استشارية لإعداد التصاميم ومتابعة اصدار التراخيص وتم تقديم المعاملة لإدارة التنظيم بتاريخ 26 يوليو 2016 وبعد دراستها تمت الافادة بالتالي:
– الالتزام بحدود مواقف السيارات حسب قرار المجلس البلدي.
– عدم الموافقة على وجود مبنى الصالات متعددة الاغراض.
– عدم الموافقة على ان يكون اقصى ارتفاع للمباني 15م، رغم موافقة إدارة الطيران المدني.
واضاف الشعيب ان ما يخص الالتزام بحدود الموقع وحدود مواقف السيارات وفق المخطط المساحي فإنه ونظراً لحجم الموقع والذي تبلغ مساحته 41194 مترا مربعا، وحيث ان المشروع لا يضم إلا مدخلا ومخرجا واحدا من الناحية الشمالية، وبحكم أن المشروع يضم مجموعة من المباني المنفصلة (مبان إدارية – مخازن – مسجد – مبنى متعدد الأغراض).
فقد رأى المصمم إعادة توزيع الموقع بحيث يتم توزيع المباني على الاطراف وتكون مواقف السيارات في وسط أرض المشروع، وذلك لتسهيل وصول موظفي ومستخدمي المشروع إلى مختلف اجزاء المشروع.
وأوضح ان التصميم المقترح قد حافظ على نفس المساحة المخصصة لمواقف السيارات، وكما ورد في قرار المجلس البلدي، كما انه قد تم عقد اجتماعات سابقة مع إدارة المخطط الهيكلي في البلدية بخصوص الدائري 6.5 وافادونا بعدم الممانعة من إعادة توزيع المواقف.
مواقف السيارات
أكد الشعيب أن الصالة المتعددة الاغراض ستكون لاستعمال موظفي وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية فقط، ولن تستغل لأي نشاط تجاري آخر، متمنيا الموافقة على الطلب والايعاز لإدارة التنظيم بالموافقة على وضع مواقف السيارات في وسط أرض المشروع، وأن يتضمن المشروع صالة متعددة الاغراض، وأن يكون الارتفاع الأقصى للمباني «15 مترا».


تاريخ الإضافة: 07/02/2017
المصدر: مكتب الوكيل المساعد
عدد القراء:
293 الأرشيف طباعة Rss
القائمة الرئيسية