دخول خريطة الموقع عن الموقع راسلنا بيان الخصوصية Rss
بحث

إدارة الشئون الهندسيةلقاءات

 
   
  Skip Navigation Links  
لقاءات
الخزي: نسعى للإستفادة من الخبرات سواء داخل الوزارة أو خارجها .... شنايدر: مواصفات الوزارة عالمية
 

DSC00311_1.jpgاستضافت إدارة الشئون الهندسية بقطاع المساجد المهندس/ بيرث شنايدر وذلك في إطار حرصها على مواكبة التطورات العالمية في مجال مكيفات الهواء.

وقد تمت مناقشة البنود المعتمدة لدى الوزارة لاستيراد مكيفات الهواء بالمواصفات العالمية. وقد جرى اللقاء مع شنايدر والمهندس إبراهيم الخزي مدير إدارة الشئون الهندسية على النحو التالي:

§   ما هي البيانات الشخصية لسيادتكم من واقع جواز السفر؟

-   الاسم: بيرث شنايدر، السن 57 عاماً، الجنسية: ألماني.

§   كيف سار الاجتماع؟ وما هو رأيكم فيما دار من مناقشات؟

-   استغرق الاجتماع ما يقرب من ثلاث ساعات، تمت فيها مناقشة البنود الخاصة بمواصفات مكيفات الهواء المعتمدة لدى الوزارة ومقارنتها بالمواصفات العالمية الحديثة، للوقوف على مدى فعاليتها.

DSC00315_1.jpg

§   ما هو رأيكم الشخصي في المواصفات المحددة من قبل الوزارة؟

-   إنني شخصياً أرى أن المواصفات التي حددتها الوزارة لا تختلف كثيراً عن المواصفات العالمية، رغم وجود بعض النقاط التي تمت مناقشتها وتحليلها فنياً. وأنا أطمع في المزيد من التعاون بيننا وبينكم مما يزيد من المعرفة على كلا الجانبين.DSC00318_2.jpg

وبسؤال الخزي قال:

§   ما مدى الاستفادة من التعاون مع خبراء أجانب في مجال التكييف؟ وما هي أوجه التعاون من وجهة نظر سيادتكم؟

-   تسعى إدارة الشئون الهندسية للاستفادة من أي خبرات متوفرة في داخل الوزارة أو خارجها، وقد تعاونت كثير من الجهات مشكورة، فعلى سبيل الخصوص ضيوف هذا اليوم وهم الأخوة في معهد التدريب الصناعي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وبحضور الخبير الألماني شنايدر الذي رافق المجموعة لمناقشة المواصفات الخاصة بأجهزة التكييف المعتمدة لدى الوزارة.

§   هل تم الاتفاق على نقاط محددة بالنسبة لمواصفات التكييف التي تخدم الوزارة وتكون مرجع لها؟

-   تمت مراجعة المواصفات المعدة من قبل مهندسي الوزارة والتي بلغت حوالي 100 بند، وقد تمت مناقشتها مع المشاركين والخبير الألماني، حيث تم تعديل بعض المواصفات وتوضيح البعض مع إلغاء وإضافة ما لزم من مواصفات.

ونود أن نوضح أن وزارة الأوقاف من أوائل الجهات في الدولة التي تقوم بإعداد مواصفات دقيقة لأجهزة التكييف، كما كانت السباقة في ترجمة مواصفات التكييف في المواصفات العامة للمباني والأشغال الهندسية للعربية لتكون متاحة للجميع.


تاريخ الإضافة: 14/08/2007
المصدر: ادارة الشئون الهندسية
عدد القراء:
6073 الأرشيف طباعة Rss
القائمة الرئيسية
جديد الخطب
الخطب المنتقاه:
 وصف الجنة مبارك سيف الهاجري
 فضل الصحابة يوسف جاسم العيناتي
 الحذر من أذية المسلمين مساعد الفرحان
 حقوق الخدم محمود يوسف
 شهر رجب علي الكليب
الخطب الموزعة:
بحث